Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    تطوّر القائد: من أرض الملعب إلى عالم السفراء والعلامات التجارية

    يونيو 9, 2026
    أسد الخليجي – Asad Alkhalijiأسد الخليجي – Asad Alkhaliji
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    أسد الخليجي – Asad Alkhalijiأسد الخليجي – Asad Alkhaliji
    الرئيسية » توقيع اتفاقية مع الخليج للصناعة لرفع كفاءة إنتاج الطاقة في السعودية
    اقتصاد

    توقيع اتفاقية مع الخليج للصناعة لرفع كفاءة إنتاج الطاقة في السعودية

    مايو 29, 2025
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة “SNT الخليج للصناعة” بهدف توطين صناعة نظام استرداد الحرارة في المملكة، وذلك برعاية وزارة الطاقة. تأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة السعودية لتنمية المحتوى المحلي في قطاع الطاقة وتعزيز سلاسل الإمداد للمنتجات المستهدفة.

    توقيع اتفاقية مع الخليج للصناعة لرفع كفاءة إنتاج الطاقة في السعودية

    وتتطلع هذه الاتفاقية إلى رفع كفاءة محطات توليد الطاقة الكهربائية في المملكة، وذلك من خلال نقل المعرفة التقنية وتوطين الصناعات الجديدة التي تساهم في بناء قاعدة صناعية مستدامة. ويعد هذا التوجه خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة في قطاع الطاقة.

    وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عبد الرحمن السماري، بأن الاتفاقية ستسهم بشكل مباشر في إجمالي الناتج المحلي للسعودية بقيمة تقدر بـ2.6 مليار ريال (693 مليون دولار)، إضافة إلى خلق أكثر من 250 وظيفة جديدة، مما يعزز من استدامة قطاع الطاقة في المملكة.

    كما أشار السماري إلى أن الهيئة تسعى، من خلال أسلوب توطين الصناعة ونقل المعرفة، إلى تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة. كما تسهم هذه المبادرة في رفع مستوى التنافسية للمنتجات السعودية في الأسواق العالمية، بما يسهم بشكل فاعل في تطوير البنية التحتية للصناعات المحلية.

    يذكر أن هذه الاتفاقية تعتبر جزءاً من سلسلة من المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير قطاعات حيوية مثل الطاقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وتعد خطوة توطين صناعة استرداد الحرارة جزءاً من جهود المملكة نحو تحقيق الاستقلالية الطاقية وتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية.

    نُشر بواسطة مكتب أخبار- مينانيوزواير

    المقالات ذات الصلة

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    موانئ دبي تقود تحول سلاسل التوريد العالمية

    أبريل 20, 2026

    الإمارات والبحرين تعززان الشراكة الاقتصادية

    أبريل 13, 2026
    أحدث الأخبار

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026

    دولة الإمارات العربية المتحدة تقود تحركاً بحرياً دولياً

    مايو 22, 2026

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جمهورية كوريا تسجل قفزة قياسية

    مايو 14, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026
    © 2023 أسد الخليجي | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter